خمسة أنيميات ملهمة!

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركانه.

ما نبحث عنه عندما نريد استمداد الإلهام هو الواقعية بالدرجة الأولى، لأن الواقعية تقرّب وضع الشخصيات لوضع المشاهد وتجعل المقارنة ممكنة وليست مستحيلة. ولهذا ستخرج من دائرة الإلهام الحقيقي أنيميات القوى الخارقة وما شابهها. ومن ثم سنبحث عن الأنيميات التي يحفز عمق قصتها المشاهد على النظر إلى نفسه ومحاولة التغيير. بحثت أنا ووجدت 5 أنيميات سأستعرضها في هذه التدوينة.

 Clannad

clannad-tv-movie-poster-2007-1020490229

كلاناد أنيمي درامي من الدرجة الأولى، أحداثه تدور حول أوكازاكي ومجموعة فتيات وأصدقاء حوله، سبق وأن كتبت عنه مراجعة سريعة. يبدأ أوكازاكي القصة نصف رجل، ما زال عقله غير ناضج وليس قادر على تحمل المسؤولية. وفوق ذلك، علاقته مع والده ليست جيدة وتتدهور بمرور الوقت، لأنه والده لا يفعل شيئًا يذكر بجانب شرب المسكرات. وأخيرًا سمعة أواكازاكي المدرسية ليست في أفضل حالاتها. بمرور الحلقات وتعرف أوكازاكي على أصدقائه ويبدأ تكوين العلاقات سيقع الحدث الذي يغير حياته، ألا وهو الوقوع في الحب. تغير أوكازاكي بعدها تمامًا وصارت عنده مسؤولية حماية الفتاة التي يحبها، ولكن في النهاية عندما تقدم بطلب الزواج من والدها لم يقبله مباشرة رغم معرفتهم ببعض، وكان على أوكازاكي إثبات تحوله إلى رجل كامل يستطيع تحمل مسؤولية بناء أسرة. يعلمنا كلاناد من خلال الدراما -البسيطة ظاهريًا والعميقة في الحقيقة- معنى أن تكون فردًا من عائلة، فبعد سنوات من مقاطعته لأبيه رغم محاولات زوجته لإصلاح العلاقة عرف أوكازاكي معنى أن تكون أبًا، وكل المسؤوليات والمشاكل والعواقب التي يمر بها الفرد في حياته، وتعلم خطأه الأكبر متأخرًا فذهب إلى والده معتذرًا وشاكرًا له على عنايته به في الصغر، وكان رد والد أوكازاكي “هل أنجزت المهمة؟ هل أتممت عملية تربيتك أخيرًا؟”. لن تنهي كلاناد قبل أن تأخذ من درسًا حياتيًا تفكر به طويلًا.

 Kaze Tachinu – The Wind Rises – الرياح ترتفع

ty

فيلم من استوديو جيبلي، هذا الفيلم الذي صدر في دور السينما في اليابان عام 2013 حصل على أرباح كبيرة جدًا في أول أيام العرض، كيف لا وهو فيلم المخرج الشهير هاياو ميازاكي الأخير. الفيلم يمثل مجددًا عشق ميازاكي المتمثل في الطيران، كما في فيلم Nausicaä of the Valley of the Wind وفيلم Majo no Takkyuubin، لكن ما يجعل هذا الفيلم ذا إلهام كبير هو أنه مبني على قصة واقعية. القصة بأكملها عن البطل هيروكوشي جيرو الذي ولد عام 1903 وتخرج من جامعة طوكيو ليصبح مهندس طائرات في أحد فروع شركة ميتسوبيشي. قبل تخرجه، كان جيوفاني كابروني مهندس الطائرات الإيطالي يزور جيرو في أحلامه حتى يحمسه لتصميم أفضل الطائرات، ويمده بعبارات تحفيزية مثل “الطائرات أحلام جميلة، والمهندسون يحولون الأحلام إلى حقيقة”. يمر الفيلم بأحداث زلزال كانتو العظيم عام 1923 وتعرفه على إحدى العائلات وقت تلك المحنة، ثم بعد تخرجه من الجامعة لم يمضِ وقتٌ طويل حتى أصبح من أشهر مصممي الطائرات في اليابان. “الرياح ترتفع! يجب أن نحاول أن نعيش” يكرس جيرو وقته في محاولة إيجاد تصميم ثوري لطائرة مقاتلة، ويبدأ بالبحث عما يلهمه لإيجاد التصميم من كل مكان، ثم يتكون ذلك الحلم لديه شيئًا فشيئًا حتى يحوله إلى حقيقة. فيلم رائع من كل النواحي، ورأيته موجهًا إلى جمهور بالغ مقارنة بباقي أغلب أفلام ميازاكي، وكونه مبنيًا على أحداث تاريخية واقعية فمن الصعب إيجاد فيلم مثله لإلهام المهندسين والمصممين بالتحديد.

 Ucchuu Kyoudai – Space Brothers

1248_original

إذا كانت هذه القائمة تحتوي على أنيميات واقعية، فربما هذا هو الأنيمي الأكثر واقعية فيما بينهم. القصة تتمحور حول نانبا موتا الذي ولد عام 1993 في نفس يوم النحس في تاريخ اليابان بسبب تعادلهم مع العراق في التصفيات وعدم تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، أو كما يسمى ذلك اليوم الذي ولد فيه موتا “مأساة الدوحة”. في المقابل، أخوه هيبيتو ولد عام 1996 في نفس اليوم الذي قاد فيه الياباني نوبو هيديو فريقه لوس أنجليس دودجرز للفوز ببطولة البيسبول الأمريكية بعد تنفيذه لرميات ناجحة. يظهر حب الأخوين للاستكشاف الفضولي في سن مبكرة، وفي إحدى الليالي يشاهدان طبقًا طائرًا حام فوق المدينة لبضعة ثواني ثم اختفى. وقتها يعد الاثنان بعضهما أنهما سيذهبان إلى القمر ويبحثان عن ذلك الطبق الطائر. بعد قرابة العشرين سنة من تلك الحادثة تبدأ أحداث الأنيمي، حيث يطرد نانبا موتا من عمله كمصمم سيارات ويعود للعيش في بيت أبويه كعاطل، بينما أخوه هيبيتو اختير من قبل وكالة الفضاء ناسا ليكون أول ياباني يضع قدميه على سطح القمر. لكن بينما كان موتا يظن أن حياته محكوم عليها بالنحس عكس حياة أخيه، يبدأ يشكك في هذا عندما تسلم له والدته رسالة قبول التقديم من أجل امتحانات رواد الفضاء اليابانيين بعدما قدمت ملفه دون درايته. ما يميز أنيمي إخوة الفضاء هو رشد الشخصيات وعمرها الكبير رغم ميلادهما في فترة زمنية قريبة من تواريخ ميلاد الكثير من المشاهدين، فالأنيمي موضوع في عام 2025، وهذا يساعدنا في تخيل أنفسنا في المستقبل. صحيح أن الأخوين موتا وهيبيتو حددا حلمهما منذ الصغر، لكن هيبيتو فقط هو من أصبح رائد فضاء في طريقه إلى القمر، بينما موتا لم يبدأ التحرك نحو حلمه قبل تجاوزه الثلاثين سنة، وأعاد استكشاف عشقه للفضاء ووإعجابه بجميع رواده، وشوقه الكبير للسير مع أخيه على سطح القمر. تتعلم من رحلة موتا لتحقيق حلمه أن الوقت لن يكون متأخرًا أبدًا حتى تبدأ العمل.

Hajime no Ippo

1194215811_f

لا أعلم إن كنتم توقعتم وجود أنيمي رياضي في القائمة أم لا، لكن هاجيمي نو إيبو يعتبر من أفضل الأنيميات الرياضية على الإطلاق. يبدأ ماكونوتشي إيبو القصة كشخص جبان لا أكثر، يقوم بمضايقته وضربه مجموعة شباب في مدرسته بعد نهاية كل يوم دراسي. حدث ذات مرة أن تغير هذا الروتين فأنقذه من الضرب تاكامورا مامورو بطل اليابان للملاكمة وأخذه معه إلى نادي الملاكمة. عندها أٌعجب إيبو بتاكامورا أراد أن يكون قويًا مثله، فانضم لنفس نادي الملاكمة معه رغم أنه جبان ولم يسبق له تجربة الملاكمة أو معرفة أي شيء عنها من قبل، فقط لأنه أحبها. سأل إيبو تاكامورا في البداية “ماذا يعني أن تكون قويًا؟”، لم يحصل على إيبو على إجابة هذا السؤال بالكلام، لقد عاش إيبو خلال الجواب، وعرف بعد معاشرته لبطل اليابان وباقي الملاكمين أن القوة والنجاح يتطلبان العمل الجاد والدؤوب. صحيح أن إيبو امتلك موهبة دفينة، لكن طريقه إلى احتراف الملاكمة كان بفضل التدريب المستمر، كما قال توماس إديسون “النجاح 1% موهبة و99% جهد”. عرف إيبو أن النجاح في الرياضة يتطلب تكريس الحياة كلها لها، رأى معاناة تاكامورا في التدريبات ومع الغذاء، ولم يرد أن يكون طموحه أقل من بطل اليابان حتى وإن عانى مثل تاكامورا أو أكثر. واقعية هذا الأنيمي جعلت من رياضة غير جذابة كالملاكمة رياضة مثيرًا، وأعطانا الأنيمي الكثير من المعلومات عن أبطال الملاكمة التاريخيين والكثير عن الرياضة نفسها. وعلمنا أن مشاهدة إيبو وهو يخطو خطواته نحو النجاح أهم من رؤية نتائج رحلته.

Bakuman

bakuman__poster__by_fikandzo-d69bshh

في استفتاء بسيط أجريته على تويتر عن أكثر الأنيميات الملهمة، حصل باكومان على أكبر عدد من الأصوات مقارنة بكل الباقي. تبدأ القصة مع شخصية ماشيرو موريتاكا الرئيسة في المرحلة المتوسطة، وماشيرو هذا صاحب نظرات سوداية تجاه مستقبله الغامض بالنسبة له. في المقابل، تاكاغي آكيتو هو الأول على الصف وصاحب علامات عالية، ومن السهل عليه بمستواه دخول أفضل جامعات اليابان وضمان مستقبل مشرق، لكن هذا ليس ما يريده تاكاغي. يقابل تاكاغي ماشيرو ويتحدث معه لأول مرة عن حلمه: تأليف المانغا! يحدثه عن هذا الحلم كثيرًا مع عدم اقتناع ماشيرو به تمامًا، ثم يخبره تاكاغي أنه لا يمكنه سوى التأليف، وأنه يريد من ماشيرو صاحب موهبة الرسم أن يكون شريكه. ومن أجل إقناع ماشيرو يأخذه تاكاغي إلى منزل زميلتهم في الفصل آزوكي ميهو والتي يملك ماشيرو إعجابًا بها، فتاكاغي يعلم أمرين: 1) حلم آزوكي هو أن تصبح مؤدية أصوات. 2) سيمكنه إقناع ماشيرو إذا ما دخلت آزوكي في الأمر. وعند منزل آزوكي وبحماقة من ماشيرو الذي لم يتحدث معها من قبل يطلب منها الزواج فجأة، وعندها يحصل الوعد الذي سيغير حياة الثلاثة جميعهم. سيؤلف تاكاغي المانغا بينما يرسمها ماشيرو له، وستدرس آزوكي أداء الأصوات، وحالما تتحول أول مانغا لتاكاغي وماشيرو إلى أنيمي ستؤدي آزوكي دور البطلة وتقبل الزواج من ماشيرو! وإلى أن يحدث ذلك لن يتقابل آزوكي وماشيرو أبدًا. وهكذا يجد ماشيرو سببًا للعيش والكفاح، تظهر له الحياة من منظور آخر لم يعهده من قبل، ويلاحظ أهله هذا التغير عليه، لقد أصبح ماشيرو إيجابيًا ويقدر الوقت لأنه مهم في عمله المرتبط بتحقيق حلمه. سكة ماشيرو وتاكاغي نحو تحقيق الحلم كانت طويلة جدًا ومليئة بالحفر والإخفاقات، لكن تقابلها عزيمة وارتداد من القاع مع كل سقوط. نلاحظ أن مصاحبة الناجحين هي أول خطوات النجاح، ويوجه الأنيمي لنا رسالة يخبرنا فيها أن عليك أخذ خطوة إلى الأمام من أجل حلمك الذي مهما كان غريبًا وغير واقعي، فإن الهدف يستحق المغامرة من أجله.

تعرفت على قائمتي لأفضل 5 أنيميات ملهمة، اترك تعليقًا وأعلمني إذا كانت توافقني أم لديك إضافة.

أراكم في موعد لاحق!

عن Garoo

مترجم أنيمي ومهتم بالثقافة الشعبية اليابانية والكثير من الاهتمامات والهوايات المتعددة الأخرى. تعرف على Garoo.

اقرأ أيضًا

rainbow1

تقرير ومراجعة: Rainbow

شغل الـ OST وادخل الجو! متصفحك لا يدعم مشغل الموسيقى. الأنيمي في سطور العنوان: Rainbow: Nisha …

41 تعليق

  1. أتمنى أن أعرف رأيك بخصوص أنمي ginga eiyuu densetsu في نفس إطار الإلهام الذي اتبعته مع الخمس أنميات سلفاً .

  2. تابعة كل ما سبق ماعدا فيلم ميازاكي

    أكثر ما أثر علي أخوة الفضاء ، في الحقيقة من بعد مشاهدته أصبحت أتوق لأحلامي و طموحاتي أكثر من السابق

    شخصية موتا كان لها الأثر الأقوى علي ، لا أعلم قد يكون السبب أني أيضاً أخ أكبر

  3. لازم أشوف اخوة الفضاء وكلاند وباكومان ما تابعتهم xD .. خلينا في إيبو الي تابعته من قائمتك بالنسبة لإيبو كان أفضل شي فيه اقتباساته من الواقع وتعليم المشاهد مشاهير الملاكمة وأهم تقنياتهم الي استعملوها في مسيرتهم للملاكمة . موضوع جميل قارو يستاهل التصفيق

  4. ما تشوف ان Rainbow يستاهل يكون في القائمة؟

  5. نواف الصحفي

    أتفق معاك في القائمة بس لو ذكرت سلام دانك بدال هاجيمي نو ايبو
    اللي فعلا كانت تركز على التدريب و الجهد المتواصل اضافة الى الطموح و التمسك بالأمل و حب التحدي غير انه اتخذ طريقا اخر بدل ان يكون البطل هو الأفضل اتخذ ان يكون البطل هو العاهة و المتدرب الأحمق و لكن بفضل التدريب و حب التحدي و الطموح و أحيانا الغيرة يتطور بعد كل مباراة و كل فترة يتعلم مهارة جديدة طبعا للأسف غير مكتمل .. بس راح أختتم بأن نهاية سلام دانك من أفضل النهايات في جميع الأوقات النهاية كانت واقعية و جريئة مباراة شويوكو ضد سانوه راح تظل في ذاكرتي أدري اني طولت و تفلسفت XD

    • عندي سبب وجيه لتفضيل هاجيمي نو إيبو على سلام دانك، إن إيبو يركز على شخص واحد بشكل كبير، عكس سلام دانك اللي يركز عالعمل الجماعي ولازم يتكلم عن أعضاء الفريق كثير.

      شويوكو يعني شويو ولا شوهوكو XD.

  6. texhnolyze بالنسبة لي أكثر انمي مؤثر فلسفياً و نفسياً.. لا أعلم ان كنت تعتبر ذلك الهاما أم لا ( لا انصح بمتابعته اذا كان لديك ميول للانتحار )

  7. اتفق معك بشدة خاصة باكومان
    حيث عرض معاناة المانجاكا من رسم واخراج قصة وضيق الوقت + وضح تنوع المانجاكا وتنوع اهدافهم
    رمضان كريم
    في انتظار جديدك 🙂

  8. Hajime no Ippo
    ايبو افضل انيمي رياضي ملاكمة بلا منازع 3 اجزاء غير فلمين واوفا

    Ucchuu Kyoudai – Space Brothers هذا دروب للحقاته طويلة والقصة بلا معنى

    Bakuman ممتاز القصة

    Clannad لو ياتوا به عشرين جزء فلن تمل من هذا الانيمي الدرامي رقم واحد في قلبي

    Kaze Tachinu – The Wind Rises – الرياح ترتفع مع عشاق غيبلي و هاياو ميازاكي قصته افضل بلا منازع

  9. فيهه أنمي مههم ججدآ .. بالنسبهه لي !
    وأرى انهه وآقعي لدرجةة كبيرةة ..
    Rainbow: Nisha Rokubou no Shichinin

  10. الألهام
    جميل
    تدوينة مميزة كعادتك
    واصل

  11. احس مونستر المفروض يكون بالقائمة

  12. احس فيه ظلم لانميات كثيرة ملهمه 🙁 خاصه الانميات الطويلة تصير اكثر
    ما تابعت اغلب القائمة بس تابعت باكومان واول هاجيمي عشان كذا ما احكم عليهم
    شكرا

  13. جميع الانميات التي ذكرتها اعطتني درساً كبير في حياتي و بالأخص كلاند ، لكن اضيف انميين هما Kaiji و Steins;Gate

    كايجي اعطاني درساً حول قيمة المال و ما هي العواقب المترتبة على الديون

    اما ستاينز قيت هو اكثر انمي قد غير حياتي بشكل كبير على الرغم من انه خيالي لكنه قد لمس شيء في داخلي *نفسية*

  14. كلاند ( يمكن فيه حرق للي ماتابعوا

    اخيرا صنفه احد الاول 🙁
    انمي عائلي جميل لا علاقات منحرفة لا شذوذ عن القواعد .. فقط عائلة مسالمة تحيا حياه طبيعيه
    لا استطيع الكتابة في وصف الواقعيه على انه يحتوي ايضا على بعض الخيال .. حياة الشخصيات فيه مماثلة جدا لحياتنا
    حتى ساعة يد توموي 🙁 “مركزة عليها هههه” من شاب .. لشاب مهتم .. لشاب متزوج عامل ..لأب .. ردة فعله من
    تعب زوجته .. ولادتها .. اهتمامه ..
    والاكيد هو اكثر لقطة مؤلمه (اوشيو) بعد ما اضاعت اول هدية من والدها .. وبكائها ..(( المقطع في المفضلة لاكثر من 5 سنوات )) ولا زلت ابكي بفرح كلما عانقت والدها وبكت 🙁

    باكو مان
    مشابة لرؤيتي في كلاند
    واقعي وجميل ومحافظ .. احب العلاقات المحافظة والحب العفيف الذي ينتهي بزواج .. ايضا احب المداومة على العمل والاجتهاد لتحقيق هدف جميل
    الصداقة ايضا عظيمه هنا ومرت بأختبارات كثيرة ونجحت هذه العلاقة وتفوقت على كل الصعوبات
    ايضا تعلمنا منه بشكل كبير عن المانجا

    فعلا انميات ملهمه لا تزال مشاهدها محفورة في القلب والعقل

    البقية لم اشاهدها لكن الان سأبحث عنها

    شكرا لك وعذرا على الاطاله ^_^

    • في الحقيقة، من ناحية الإلهام… الترتيب الذي وضعت فيه الأنيميات تصاعدي، أي باكومان في القمة.
      وأنصحك في باقي الأنيميات كلها.

  15. حقيقة لم أشاهد أياً منها ، شاهدت أول ثلاث حلقات من جميع ما ذكر ولم اكملها بعد ..
    أظن أن المشكلة تكمّن ذاتية ..

    إضافة إلى ماذكرت أضيف أنمي Sakamichi no Apollon
    الأنمي موسيقي ودرامي ورومانسي ( هل تتواجد الموسيقى بدون الرومانسية ) و جوسي
    يعتبر من أوائل الأنميات التي شاهدتها ، كان ظريف نوعاً ما من ناحية سمّات الشخصيات والقصة وغيره
    والصفة الأهم والمطلوبة أنه واقعي لحد ما ، فلم أرى قوة المشاعر والصداقة وغيره ، ولم أرى الشخصيات التي تُؤثر على نفسها ولو كان بها خصاصة وغيره ، الأحداث بسيطة …

    Chihayafuru بجزئيه
    هذا الانمي الرياضي هو الوحيد الذي شاهدته من بعد سلام دانك وكان يتصّف بالواقعية
    لا أظن بأنه يتفوق على هاجيمي لكن أظن بأنه يستحق ، إضافة لكون الرياضة المقتبسة فيه مميزة عن باقي الرياضات ، حتى أنها قد لا تكون رياضة ، هي أقرب لكونها لعبة شعبية ..

    • شاهدت الأنيمي فتيان على المنحدر، واقعي وقصة من الحياة قبل 50 سنة، لكن بالنسبة لم يكن ملهمًا ولم تجذبني شخصياته.
      ربما أشاهد Chihayafuru في وقت قريب.

  16. عفواً .. تصحيح السطر الثاني ..
    * المشكلة ذاتية

  17. لول قرات كل القائمة وانا كل ما في حسباني انها قائمة عن اكثر 5 انميات “مهملة” و لم الاحظ ان العنوان كان “ملهمة” الا في التعليقات و الغريب اني كل ما ارى انمي اقول غريب هذا انمي مشهور اكثر من الذي قبله لماذا موضوع في القائمة ؟ لا بد ان هناك سبب … لا واقرا في الملخص عن الالهام الذي يبعثه الانمي و انسى لبرهة موضوع انه مهمل خخخخخخخخخخخخ
    على كل جميل جدا اعرف هذه الانميات و لكن بما انك وضحت المغزى منها بهذا الشكل الجذاب و نصحت بها فسارفع من رتبتها في القائمة عندي ^_^

  18. يوجد انميات جيدة للوجود في هذه القائمة :
    rorouni kenshin يعتبره البعض اعظم انمي ساموراي في التاريخ لا سيما ان قصته قصة تاريخية حقيقية
    monster الصراحة لا اعرف لمَ لم تضيفو (وحش) الى القائمة، رغم ان القصة مسرودة مثل الروايات الاوروبية بواقعيتها الى حد ما و تصويرها لالمانيا بصورة حقيقية
    death note قد تظنوني احمق لاختياري ديث نوت، لكن اذا تأملتم في الانمي ستجدون امور معنوية، رغم عدم انسجامه مع المنطق ، فالانمي يصور نفوس البشر بتمنيها لامتلاك قوة خارقة تستطيع فيها حكم العالم
    لكن انا لم افهم محور موضوعكم ام على ماذا يتركز على اي جانب من الانميات
    انميات واقعية، نفسانية، معنوية……؟

    • اسأل نفسك إذا كنت تفهم الإلهام بصورة صحيحة.
      قلت أنه الأنيمي الذي يحفزك على التغيير.
      لم تقل كيف يلهمك كينشن وكيف يلهمك مونستر ولا كيف يلهمك ديث نوت.
      على ماذا يستند كلامك هذا كله؟

      ولو كنت سأضيف أنيمي سادس للقائمة سيكون Sakurasou no Pet na Kanojo.

      • عفواً الآن فهمت عفواً على اضافاتي السابقة،
        Welcome to the nhk انا ما شفتو يقولون عنه أنه جيد
        Naruto حتى لو أنه خيالي، لكن ناروتو المنبوذ من قبل القبيلة و سعيه لأن يكون هوكاجي، جعلني أكون واثق بنفسي أكثر
        Yowamushi pedal انمي رياضية
        و هاجيمي نو ايبو كما قلت الهمني بشدة و الكثير من الأنميات الرياضية الهمتني
        و بعض انميات استديو نيبون (مسرح تحف العالم) صحيح أنها للصغار لكن بعضها أثر في حياتي.
        و شكراً لكم

  19. غااااارو تشوان ، شفت ايبو بالقائمة فاكيد القائمة مميزة جدا !
    راح احاول اشوف كلاناد في اقرب وقت
    شكرا لك غارو
    الله يسعدك يا رب ..

  20. عن نفسي ألهمني Chihayafuru كثيرًا

  21. بمفردكما تعيشان هنا ؟

  22. يا ليتك موضح قصدك بالانميات الملهمة أكثر عشان ما يغلط الناس بفهمك
    بعضهم حط مونستر مع أني ما أشوف اي وجه للالهام فيه
    عن نفسي ما شفت شي من القائمة الخاصة بك سوى الملاكم ايبو وأتفق معك بشدة من حيث أنه بدأ من الصفر وأهمية وجود المربي في الالهام والسير في الطريق الصحيح اللي هو تاكمورا اضف الى ذلك أن ايبو بدأ من الصفر وليس مثل بعض الانميات الرياضية التي يبدأ البطل من أول حلقة قوي وسريع و.. إلخ من الاوصاف الخارقة
    أذكر يوم كنت أشوف الجزء الاول من أيبو في شارة البداية أقول معقولة ذا الغبي بيصير بطل اليابان
    أما عن نفسي فأشوف أكثر أنمي ألهمني من ناحية الرياضة فهو
    yowamushi pedal
    الجزء الاول وكيف ان اونودا انتقل من كونه أوتاكو الى دراج
    وابتسامته عن صعود المرتفعات لم أجد لها مثيلا في معظم الانميات الرياضية دايم اذا شدوا حيلهم صراخ ووجه عابس بخلاف أونودا وشخصيته المثيرة كأنه يقول من النافع أن تكون غبي مع بعض الاشخاص وإلا ماراح تمشي معك الحياة

  23. عبدالله الرشيد

    بسم الله

    بداية كلانيد (اتوقع كذا يكتب)
    حجم عيونهم كافي لأني ما اتابع غير اني تابعت اول حلقة من الجزء الأول وجاني مغص من الدرجة الرفيعة
    فيلم ميزاكي
    ما تابعته بس رهيب (ما فيه شي يسويه ميزاكي سيئ (فاعدة انيماوية ))
    الباقي تابعته وحلو

    وشكرا

  24. أرى أن “عدنان ولينا” يستحق وبجدارة أن يكون ضمن القائمة فهو يلهمك بالإنقلاب على الحكومة

  25. كلاند اكثر انمي الهمتني
    بس انصدمت ان anohana مو موجود
    و الموسيقي Shigatsu wa Kimi no Uso

  26. ههههههه كلاند انمي ملهم؟؟؟ارحمني بربك خخخخخخخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *