تقرير ومراجعة: Sakurasou no Pet na Kanojo

شغل الـ OP وادخل الجو!

43643

الأنيمي في سطور

العنوان: Sakurasou no Pet na Kanojo

بالإنجليزي: The Pet Girl of Sakurasou

بالعربي: فتاة ساكورا-سو الأليفة

ساكورا-سو: سكن أزهار الكرز

عدد الحلقات: 24

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي، مدرسي، حياة يومية

فترة العرض: خريف 2012 – ربيع 2013

الاستديو: J.C.Staff

صفحة MyAnimeList

jalsubaiasub-sakurasou-no-pet-na-kanojo-13-a973e3d0-mkv_snapshot_11-40_2013-01-09_21-47-23

الخلفية والقصة

6 طلاب ثانوية يعيشون تحت سقف واحد، اسمه ساكورا-سو، السكن الذي يُرسل إليه كل طالب يسبب المشاكل في سكن الطلاب الخاص بالمدرسة الثانوية المرتبطة بجامعة سومي. ولهذا السبب، فإن كل طلاب ساكورا-سو من غرباء الأطوار، ومسببين للمشاكل على الدوام.

هناك تسكن الشخصية الرئيسية سوراتا كاندا، طالب السنة الثانية، الذي طُرد إلى ساكورا-سو لعنايته بالقطط الممنوع تربيتها داخل السكن، ومعه في السكن الفتاة الحيوية ميساكي كاميغوسا والمتلاعب بالفتيات جين ميتاكا، صديقا الطفولة وطلاب السنة الثالثة والأخيرة، وأيضًا آكاساكا ريونوسكي المبرمج الذي لا يكاد أحد يرى وجهه لعزلته عن الناس، وتنتقل إليهم لاحقًا نانامي آوياما التي عارضت إرادة أهلها وهربت من أوساكا حتى تدرس وتصبح سيّو – مؤدية صوت -، كل هؤلاء الخمسة تُشرف عليهم المعلمة تشيهيرو سينغوكو التي لا تهتم كثيرًا بالعناية بهم بقدر ما تهتم بترفيه نفسها.

ثم تبدأ القصة بانتقال الشخصية الرئيسية الأخرى، ماشيرو شينا، قريبة المعلمة تشيهيرو، والتي جاءت من إنجلترا مؤخرًا. وبلا سابق إنذار، تكلف المعلمة تشيهيرو سوراتا بالاعتناء بماشيرو، لأن ماشيرو شخص فريد للغاية، فهي لا يمكنها القيام بأي عمل لوحدها، تحتاج لمن يوقظها في الصباح، ويساعدها في تغيير ملابسها، ويذكرها بالدفع عند شراء الحاجيات من المتجر، باختصار، لا تملك أي حس تجاه كل ما هو بديهي وطبيعي. وعلى الرغم من موهبتها الخارقة في الرسم، إلا أن تحصيلها الدراسي ضعيف جدًا، مما يجعلها سادس الطلاب في ساكورا-سو، واسم الأنيمي مأخوذ من شخصيتها، لأن سوراتا يعتني بها كما لو أنه يعتني بحيوان أليف.

ومع منافسة نانامي وماشيرو على التقرب من سوراتا، ومحاولات ميساكي للفت أنظار جين، وبداية آكاساكا بالاندماج مع الآخرين، فإن هناك قصص حب ستروى، وبإضافة ذلك مع حلم جين، وهو القبول في جامعة أوساكا وحلم ميساكي بتصميم أنيمي خارق، وشغف ماشيرو برسم المانغا، وحلم نانامي بالنجاح في مدرسة تأدية الأصوات، وسوراتا الذي لا يزال يبحث عن حلم ليحققه، فإن الجميع يعمل بجدٍ واجتهاد ليكسب محبة الآخر، ولإثبات أن العمل الجاد يأتي بثماره دائمًا، وإن تأخر موسم قطافها.

vlcsnap-2013-03-04-17h52m15s48

المراجعة

القصة ستعجب من أحب قصة Toradora! الأنيمي الشهير، فهي من ذات التصنيف، وتعطي نفس المشاعر المتعلقة بالحب أثناء مشاهدة الأنيمي، كما قد تعجب محبي سلسلة Bakuman، فهناك جزء تحقيق الأحلام بالعمل الدؤوب، ولأن Sakurasou no Pet na Kanojo يتضمن أحلامًا متعلقة بالمانغا والأنيمي، فهذين أمرين مشتركين بشكل واضح بين السلسلتين. ما يميز القصة عن كثير من الأنميات هو تطورها وعدم حيادها عن هدفها – مثل قصص الـ love comedy التي تقدم الكوميديا على القصة في العادة -، فبناء القصة سلس وممتاز، وفي كثير من الأحيان تخالف توقع المشاهِد لما هو قادم، وإن كان هناك ما ينقصها بشكل كبير فهو الكوميديا القوية، وبشكل أقل المشاعر، فلم تصل لحدها الأقصى، وأخيرًا هناك بعض الخلفية الخاصة بالقصة والتي توفر تدعيمًا بسيطًا لها. النهاية لا تُشبع من تعلق بالسلسلة، ولا أنباء عن موسم ثانٍ حتى لحظة كتابة هذه المراجعة.

بالنسبة للشخصيات، فهناك ميساكا الحيوية (غينكي)، جين الهادئ، سوراتا المنفعل والذي يبذل ما بوسعه دائمًا، ماشيرو الرسامة الموهوبة والباردة شاعريًا (كوودري)، نانامي الخجولة تجاه سوراتا (التسوندري)، وآكاساكا المنعزل عن الجميع، والمعلمة تشيهيرو اللامبالية، كل هؤلاء يتحفونا بالمواقف الكوميدية أثناء الحلقات، ويوفّرون تنوعًا ممتعًا في الأحداث أثناء مشاهدة الأنيمي.

لا تتوقع الكثير من الرسم والألوان، فليس هنالك ما يميزه وفي نفس الوقت ليس هناك ما قد يزعجك فيه، ومع وجود ألوان براقة فإنه من الممتع متابعة الأنيمي دون ملاحظات سلبية عليه.

أما بالنسبة لأغاني البداية والنهاية والساونتراكس، فقد أعجبتني أغاني البداية والنهاية الأولى أكثر من الثانية، ولحسن حظي، فقد استُخدمت أغنية البداية الأولى (الأكثر تفضيلًا عندي) كساونتراك مرة في آخر الحلقات، بخصوص لساونتراكس الأصلية، فمن المسلي سماعها، لم تكن هناك أي واحد شدتني عن البقية كثيرًا. واجهت موقفًا احتارت فيه مشاعري عندي سماعي لأحد الساونتراكس، حيث أني نسيت هل من المفترض أن أحزن أم أفرح، ولكن عمومًا وفي المجمل فهو ممتاز.

Sakurasou no Pet na Kanojo - 19 - Large 19

sakurasou_no_pet_na_kanojo-01-misaki-energetic-cheerful-genki-singing-cat-kitty-spoon

Sakurasou no Pet na Kanojo - 19 - Large 20

Sakurasou no Pet na Kanojo - 18 - Large 04

عن Garoo

مترجم أنيمي ومهتم بالثقافة الشعبية اليابانية والكثير من الاهتمامات والهوايات المتعددة الأخرى. تعرف على Garoo.

اقرأ أيضًا

school-rumble-harima-big

تقرير ومراجعة : School Rumble

شغل الـ OP وادخل الجو! متصفحك لا يدعم مشغل الموسيقى. الأنيمي في سطور العنوان: School Rumble …

5 تعليقات

  1. صار لي فتره محمل الانمي بس للحين ما خلص التحميل :/
    اكثر شيئ عجبني فيه هو رسم الشخصيات ،،
    ان شاء الله بعد انتهائي منه راح اقيمه 🙂

  2. من افضل الانميات الي عندي
    انمي رائع جداً
    وانا افضل على Toradora من جميع النواحي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *